القلاية الهوائية

قبل عدة سنوات اشتريت قلاية هوائية Actifry من تيفال Tefal لعدة أسباب، سأذكرها لاحقآ. ولمن لا يعرف كيفية عملها، فإنها تقوم بضخ هواء ساخن جدآ، يقوم برفع درجة حرارة الزيت المضاف الى الطعام داخل القلاية فيعمل على طهيه. وينبغي أن تضاف ملعقة واحدة فقط من الزيت، مما يجعل الطعام الذي تم إعداده في هذه القلايه صحيآ للغاية…

المقلاة التي اشتريتها مكونة من قسمين. القسم السفلي يسع كيلو غرامآ من البطاطا. وهنالك ذراع يقوم بالدوران يعمل على خلط المكونات طوال فترة القلي. أما القسم العلوي فلا يتم تحريكة، فهو لقلي الأطعمة التي لا تحتاج الى التحريك المستمر أثناء القلي مثل قطع الدجاج، والسمك. وهنالك أنواع بقسم واحد فقط…

بالإمكان الضغط على الصورة أعلاه لرؤية تفاصيل أكثر عن المنتج.

وسعره على موقع أمازون 284.99 دولار أمريكي. 

 

ومن الأسباب الذي دفعتني الى شراؤه هو لأن أطفالي يحبون البطاطا المقلية. فأردت شراء جهاز يقوم بالأمر دون الحاجة لوقتي ومجهودي. وثانيآ لأسباب صحية فجميعنا يعلم مضار القلي في الزيت الغميق.

ومما شجعني أكثر على شراءه ما قالته أوبرا وينفري عن الجهاز بأنه غير حياتها، وثم قالت: “لا لم يدفعوا لي لقول ذلك”…

أعددت عدة أطعمة في المقلاة الهوائية ومنها:

أولها البطاطا، كان طعمها مختلفآ قليلآ عن البطاطا المقلية بالطريقة التقليدية، فكانت مقرمشة أكثر وقليلة الزيت. لكن بإمكانك إضافة زيت أكثر إذا رغبتي أن يكون مدهنآ أكثر. لكن الأطفال أحبوا قرمشته. وأشتري البطاطا الجاهزة المجمدة لأنها تحتاج وقتآ أقل من الطازجة.

ثانيآ الخبز المقلي لإعداد الفتوش والفتات الأخرى، فيوفر الوقت والجهد. وبعد فترة من تناول الخبز المقلي بهذه الطريقة جربت الخبز المقلي بالطريقة التقليدية فكان كثير الزيوت لدرجة أني كرهت طعمه. وهكذا عرفت مقدار صحة الأغذية التي تعد في هذه المقلاة مقارنة بالقلي الغميق.

قليت الدجاج والسمك، وبصراحة طعمه طيب ولا يحتاج وقتآ طويلا فمثلا فخد الدجاج يحتاج الى عشرين دقيقة للطهي.

البامياء، وطبعآ عند إعداد شوربة البامياء تحتاجين الى قلي البامياء أولا، وأنا أقليها في القلاية الهوائية، مما يوفر الوقت والجهد.

البندورة، أقطعها الى نصفين أضيف البهارات ثم أقليها في القسم العلوي وتقليها بطريقة جميلة حيث تتحمر البندورة وتكون لذيذة..

وطبعآ هنالك العديد من المأكولات التي يمكن اعدادها في هذه المقلاة مثل حشوة الفاهيتا وأنواع مختلفة من الحلويات، حيث يأتي مع المقلاة كتاب وصفات…

رأيي بالقلاة الهوائية بعد عدة سنوات من الإستخدام:

النتيجة أنني مسرورة لأنني أملك المقلاة الهوائية إلا أنني أتمنى لو أن القسم العلوي أكبر قليلآ، فإنه لا يسع إلا ثلاثة أو أربعة فخدات دجاج، لكن القسم السفلي كاف..

بالنهاية وبعد عدة سنوات من الإستخدام، أنصح جميع سيدات البيوت اللواتي يقلين العديد من الأطعمة  خاصة البطاطا، بشراء القلاية الهوائية لأنها توفر الوقت والجهد وتوفر لك بديلآ صحيآ لأطعمتك المفضلة لك ولأولادك…

بالإمكان الضغط على الصورة أعلاه لرؤية تفاصيل أكثر عن المنتج.

وسعره على موقع أمازون 284.99 دولار أمريكي. 

وهنالك المقلاة التي تتكون من قسم واحد فقط وهو القسم الذي يقلي البطاطا عن طريق التحريك المستمر أثناء الطهي وهي بسعر أقل 149.99 دولار أميركي، وبالإمكان الضغط على الصورة أدناه لرؤية تفاصيل أكثر عن المنتج.

من تأليف : زين

    تعليقان

  1. نوره مارس 19, 2019 at 8:17 م رد

    تقريبا قلاية تيفال شفتها الافضل .. شكرا لكم

    • زين مارس 26, 2019 at 7:50 ص رد

      عفوآ نورة…

اترك تعليق

اترك رد