العقم أو الإجهاض

السبب الرئيسي للعقم والإجهاض

أعرف شخصيا العديد من النساء وسمعت عن أخريات فقدن الأمل في الحمل والإنجاب بعد مشاكل في تكرر الإجهاض أو عدم حدوث الحمل من الأساس أو العقم، معظمهن راجعن الأطباء وقيل لهن أنه لا توجد لديهن مشاكل تعيق الحمل  واستمرين بالمحاولة، كما أعرف أخريات أجرين عمليات أطفال الأنابيب بلا نجاح حيث أن أغلبهن دفعن مبالغ طائلة للأطباء والمستشفيات بلا نتائج، ولكن الحمل حدث معهن بمجرد إجراء مساج الرحم.

ويعود ذلك إلى أن السبب في عدم الحمل أو الإجهاض المتكرر يكون تحرك الرحم من مكانه، ويكون الحل ببساطة إرجاعه الى مكانه الطبيعي بالمساج، ويحدث الحمل بعدها، أي خلال الستة أشهر الأولى بعد المساج مباشرة وبدون إجهاض.

مساج الرحم موضوع لا يؤمن به الكثير من الأطباء مع أن هناك الكثير من الأمور التي كانت تعتبر حقائق علمية تم إكتشاف خطأها فيما بعد، والعكس صحيح. أنا انسانة أحب العلم، فقد تخصصت بمادة الأحياء (العلوم الحياتية)، ومع ذلك أؤمن بالأمور التي ليس لها تفسير علمي حالياً، فقد يتم إكتشاف التفسير العلمي بعد سنين أو حتى بعد مئات السنين، وربما لا يُكتشف أبدا وهذا ليس دليل على أنه خطأ. أؤمن أن الإنسان كلما ازداد علماً يدرك أن ما يعرفه ليس إلا نقطة من محيط من العلم الذي لم يتوصل الإنسان الى اكتشافه بعد، فكلما علمت أكثر تدرك أنك تجهل أكثر بكثير مما تعلمه.

إنسانه تحس عندما تراها انها من نور، الطيبة تشع من وجهها والحنان والحب يصدح في صوتها وأدعيتها الطيبة التي تكررها مرارا طوال فترة العلاج، عن طريق مساج الرحم ساعدت الكثير من النساء اللاتي فقدن الأمل في نعمة الأولاد. تقوم بالمساج لمدة ثلاثة أيام متتالية في اليوم الخامس من الدورة، تقوم بعدها بربط منطقة الخصر مع ضغط المنطقة التي كان الرحم متحركا إليها، بوضع مجسم بيضاوي الشكل حتى لا يعود الرحم الى ذلك المكان، وتوصي بترك الخصر مربوطا بذلك الشكل لمدة أربعين يوما.

لمعرفة ما إذا كان الرحم في مكانه تقوم المعالجة بالضغط على منطقة البطن، وقد تتمكن المرأة من معرفة ذلك بنفسها فيجب أن تستلقي على الظهر وينبغي أن تقوم بالتجربة قبل أن تقوم بتناول أي شيء، لذلك يفضل أن تقوم به في الصباح بعد أن تقوم من النوم وتضغط بإصبعها في السره فإن كان هنالك نبض قوي فإن الرحم في مكانه الطبيعي، لكن للتأكد من ذلك يفضل أن ترى المعالجة.

ومن بعض أعراض تحرك الرحم من مكانه، ألم في أسفل الظهر، مشاكل في الجهاز الهضمي والإجهاض، والعقم، ومشاكل في الدورة، ومشاكل في المثانة، وقد تظهر بعض الأعراض أو جميعها عند النساء، حسب إتجاه الرحم ومقدار تحركه.

من الأسباب التي تؤدي الى تحرك الرحم من مكانه رفع أشياء ثقيلة، والجلوس أو المشي على أسطح باردة، والعصبية الشديدة أو الحزن أو الغضب الشديدين، أو الحركة المفاجئة أو الخوف.

لست متأكدة عن مقدار إنتشار مساج الرحم الآن في الدول العربية ولا أعرف سيدة أخرى تقوم بهذا العلم بالإحترافية التي تقوم بها تلك السيدة التي ذكرتها سابقا، ولكني أحب نشر الوعي بخصوص هذا الموضوع لمساعدة النساء اللاتي فقدن الأمل في الحصول على أجمل شيء في الحياه.

العديد من السيدات في الولايات المتحدة وأوروبا يدرسن ويمارسن هذا العلم الذي انتقل إليهم من شعب المايا والذي كان يمارس هذه التقنيات لمعالجة أعضاء الجسم الداخلية التي تحركت من مكانها. الشعب الفلسطيني والشعب الشيشاني كان يمارس هذا الطب، ولكن اعتقد أن انتشاره يتراجع في الدول العربية مع وفاة كبار السن العالمين به وعدم اهتمام الصغار بتعلمه، فالاعتقاد السائد عند أغلب الناس أن العلم الحديث أفضل من العلم الشعبي. أنا شخصيا أؤمن بالعكس، في الماضي كان الناس على احتكاك أكتر بالطبيعة يقضون معظم النهار خارج البيت في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس ويمضون الليل تحت ضوء القمر ويعرفون أسماء النجوم ومواقعها في السماء، وكانواعلى اتصال اكبر بأنفسهم وبأجسادهم، وكانت عقولهم نظيفة ومفتوحة لاستقبال رسائل الكون فكانوا يملكون الحكمة والحدس أو الحاسة السادسة أو مهما كانت تسميته، كانوا لا يأكلون إلا الطعام الحقيقي، وأقول حقيقي لأن الأطعمة التي نأكلها الآن معظمها مواد مصنعة لا بد أن لها آثار سيئة على الجسم والعقل. الهواء كان أنظف والبيت كان خالي من المواد الكيميائية كالعطور ومواد التنظيف والدهان، فكانوا يملكون الصحة والقوة وصفاء العقول، ويعرفون الكثير من أسرار الطبيعة.

مساج الرحم له نتائج واضحة على النساء اللاتي قمن بتجربته، بغض النظر عن ما يقوله أو يعتقده بعض الأطباء، فإذا كنت من النساء اللواتي يحاولن الحمل بدون نجاح أو يعانين من تكرر الإجهاض أو حتى يعانين من بعض المشاكل الصحية كآلام أسفل الظهر، أنصحك بأخذ هذا الموضوع بعين الإعتبار، فحتى إن لم يفيد لن يضر أبدا. وسأقوم بالكتابة مجددا عن هذا الموضوع بإضافة معلومات حديثة وبتفاصيل أكثر، في الأيام القادمة.

من تأليف : زين

اترك تعليق

اترك رد