العلاقة الزوجية

أحب العلاقة بين المرأة وزوجها فأبعادها كثيرة وبالرغم من أن هناك حاجة لأن تكون العلاقة جدية، هناك مساحة كبيرة للعب والمرح والضحك والإسترخاء.

لا يعرف المرء إلا بعد الزواج كم يحتاج الإنسان الى نصفه الأخر ليكملة ويكمل النقص الموجود في حياته، فعندما تكون المرأة مع الرجل المناسب وعندما تصل العلاقة بعد فترة من الزواج الى الإستقرار، فإنه يكون كالأساس لبناء حياة سعيدة ولتطور وتحقيق طموحات وأحلام كل منهما. فالراحة والطمأنينة التي تنتج عن العلاقة الصحيحة تهيأ الإنسان وتدعمه لتحقيق طموحاته والتركيز عليها وتمنحه صفاء العقل. بالإضافة الى أن تشجيع الزوجان لبعضهما يمنح كل طرف الثقة بالقوة التي يمتلكها وخصوصا عندما يدرك أن الطرف الآخر يؤمن به وبقدراته.

وفي خضم الحياة التي نعيشها بوتيرتها السريعة ومسؤولياتها الكثيرة خصوصا بالنسبة للمرأة العاملة أو بوجود الأولاد، من السهل على المرأة أن لا تجد الوقت للتركيز على العلاقة بينها وبين زوجها، ومع أن الزوج العاقل يتفهم أسباب ذلك، ينبغي على المرأة أن تحاول أن تبذل ولو القليل من وقتها وجهدها من أجل زوجها ومن أجل نفسها. هنا أورد بعض السبل البسيطة التي تستطيع المرأة من خلالها أن تنعش العلاقة بينها وبين زوجها من دون أن تأخذ وقتا كثيرا منها:

  • اختاري (اسم دلع) جديد لمناداة زوجك بدل مناداته باسمة أو لقبه المعتاد، ومارسي اللين والنعومة في الحديث والتصرفات، فنظرا لطبيعة الرجل القاسية والجافة فإنه ينجذب للين ونعومة المرأة مهما كبر بالسن.
  • إشتري قطع ملابس باللون الأحمر وفاجئي زوجك بارتداء قطعة منها عند رجوعه من العمل، أو في المساء بعد أن تنهي جميع أعمالك اليومية، فحسب دراسة علمية فإن من العوامل التي تجذب الرجل للمرأة ارتداءها لملابس باللون الأحمر، فعلى الأغلب سترين ردة فعل مختلفة عندما يراك بالأحمر. وقومي بأيام أخرى بوضع أحمر شفاة وظل الجفون بألوان جديدة، على أن تكون ذات ألوان هادئة وليست فاقعة أو غامقة جدا. فحسب الدراسة العلمية التي ذكرتها سابقا هنالك ستة عوامل تجذب الرجل للمرأة حاولي أن تستغليها لجذب انتباه زوجك وهي كالتالي:  

الإبتسامة، ويفضل أن تكون بأسنان بيضاء

– الشعر الصحي 

الخصر النحيل حيث أن محيط الخصر بالنسبة الى الورك ينبغي أن تكون 7 الى 10، وقد كنبت مقالة عن هذا الموضوع: طريقة بسيطة وسهلة جدآ لتزيدي أنوثة مهما كان عمرك.

– المكياج الخفيف الطبيعي

– الصوت الرفيع

ارتداء اللون الأحمر

  • قومي بتدليك أكتاف ورقبة زوجك ولو لمدة خمس دقائق يوميا فالضغط الذي يتعرض له معظم الرجال في العمل وبسبب مشاكل الحياة اليومية، يظهر أثره على جسم الرجل في الأكتاف والرقبة، لذلك قيامك بإعطاءه مساج يومي في تلك الأماكن ستعني له الكثير.
  • استقبلية عندما يعود الى المنزل بأكبر ابتسامة ممكنة، واجعلي أول ساعة على الأقل بعد قدومه من العمل ساعة استرخاء، فأجلي جميع المواضيع الجدية والمشاكل والطلبات حتى يرتاح ويأكل، فسيكون لهذا أثر كبير على مزاجه وبالتالي علاقتكما لباقي اليوم.
  • قومي مع زوجك بالدعاء للبركة في علاقتكما يوميا، فهنالك دعاء نردده أنا وزوجي دائما منذ بداية زواجنا، نردده معا كل ليلة قبل خلودنا الى النوم، وأؤمن بقوة أن لهذا الدعاء أثر كبير على متانة ونجاح العلاقة بيننا، والدعاء كالتالي: “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات الى النور وجنبنا الفواحش ما ظهر منها ومابطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمتك مثنين بها عليك، قابلين لها، واتممها علينا.” وتستطيعي ان تختاري أي دعاء آخر يعجبكما.

العلاقة الزوجية علاقة مقدسة من عدة نواحي، فحافظي عليها وقومي بتغذيتها وإنعاشها بمرحك ونعومتك وفطنتك ونشاطك بكل ما أوتيت من قوة، ففيها سر سعادتك وتطورك وسعادة أبناءك وعمارعشك الزوجي.

من تأليف : زين

اترك تعليق

اترك رد