فطور الشوفان المتنوع الرائع السريع

أحاول قدر الإمكان أن أتناول فطورآ صحيآ، لأنه عندما أبدأ صباحي بطريقة صحية يسهل إمضاء اليوم بكامله بنفس الطريقة. من أكثر الوجبات التي أفضلها في الصباح تعتمد على الشوفان، لأن للشوفان فوائد عديدة ويعود ذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. مثل المنغنيز والحديد والفيتامين بي 5 وبي1 ومجموعة أفينانثرامايد Avenanthramides التي تقدم العديد من الفوائد بالإضافة الى الألياف…

ومن فوائد الشوفان أنه يعمل على خفض الكوليسترول وحماية الجسم من أمراض القلب، ويخفض مستوى السكر في الدم. ويعمل على زيادة البكتيريا التافعة في الجهاز الهضمي. وهو مفيد جدآ للبشرة حيث يدخل في تركيب العديد من مواد التجميل، وقد يساهم في التخلص من مشاكل البشرة مثل الأكزيما.

بالإضافة الى ما سبق فإن الشوفان يساعد على الشعور بالإمتلاء لوقت طويل، مما يؤهله أن يكون فطورآ مناسبا للذين يرغبون بخسارة الوزن، أو المحافظة على وزن معين.

وصفة الشوفان المتنوع الرائع السريع

المكونات:

نصف كوب شوفان 

كوب من الماء أو الحليب

القرفة أو الكراوية

مكسرات من جوز وكاشو وفستق حلبي أو جوز الهند

الفواكة المجففة مثل المشمش والزبيب أو العسل

الطريقة:

إغلي الماء أو الحليب ثم أضيفي الشوفان. إخفضي النار ثم حركي بشكل مستمر حتى يسمك المزيج. صبي المزيج في زبدية أو صحن غميق. ثم أضيفي البهار الذي تريدينه القرفة أو الكراوية (القرفة تضاف بعد التحضير لكن الكراوية تضاف أثناء التحضير). أضيفي المكسرات التي ترغبين بها أو جوز الهند. ثم أضيفي العسل أو الفواكة المجففة المقطعة الى أجزاء صغيرة… ولهذا يعتبر سريع  فإعداده لا يتطلب إلا عدة دقائق.

ومن الممكن إعداده بعدة طرق فتستطيعين إضافة القرفة العسل وجوز الهند اليوم. والكراوية والزبيب والجوز غدآ وهذا يجعله فطور متنوع، لن تملي منه بسهولة.

وقد أسميته رائعآ لأنه لذيذ ومليء بالفوائد، ومشبع يعمل على الشعور بالإمتلاء لوقت طويل، وسهل الإعداد. لذلك فهو رائع بكل بساطة…

 

إذا أعجبتك الوصفة قد تعجبك وصفة الحلويات الصحية بالشوفان:

حلويات صحية: كرات الطاقة السريعة

 

من تأليف : زين

اترك تعليق

اترك رد