أطعمة صحية لكن لذيذة

نادرآ ما ألتقي بامرأة لا تريد أن تخسر من وزنها حتى ولو قليلا، وأنا منهن. معظم من أعرفهن يقمن بريجيم قاس ونادرآ ما يستمررن به، فيعدن سريعآ الى عاداتهن الغذائية القديمة. قررت أن أقوم مع أختي بريجيم قاس، ثم عدلت عن قراري لأني، أولآ عرفت أني لن أستمر طويلآ. فمعظم الأشخاص يستسلمون بعد فترة قصيرة وبعد معاناة شديدة، بالإضافة الى أنني أحتاج الطاقة للقيام بأعمالي اليومية والتي يخطفها أي ريجيم قاس. أختي قررت أن تقوم به وكما توقعت بعد أسبوع واحد وجدتها رجعت الى عاداتها الغذائية القديمة…

 المهم، قررت أن أقوم بتغييرات بسيطة غير مرهقة، وفي نفس الوقت ذات مفعول كبير على المدى البعيد على صحتي ووزني، عوضآ عن الريجيم المرهق. وهي تتعلق أكثر بتغيير العادات وبالتالي عيش أسلوب حياة أفضل. وطبعآ عندما تبدأين بخطوات سهلة وتظهر النتيجة بعد فترة، فإن ذلك يشجعك ويسهل عليك القيام بالتزامات أكبر تجاه طعامك ونشاطاتك البدنية. فالسر هو البدء بخطوات صغيرة (Baby Steps). بعض التغييرات التي سأذكرها بدأت سابقآ بالقيام بها، لكن معظم هذه التغييرات بدأت بها حديثآ…

14 طريقة سهلة لخسارة الوزن بدون ريجيم

  1. شرب الماء بكميات كبيرة، أترك بجانبي زجاجة كبيرة من المياه دائمآ حتى أرتشف الماء كلما فكرت بتناول طعام معين. فمعظم الوقت تزول الرغبة بتناول الطعام بعد شرب الماء، بالإضافة الى أن شرب كميات كافية من المياه يسرع من عمليات الأيض في الجسم. ومن الممتع إضافة أوراق النعنع الخضراء وقطع من الخيار وقليل من قطرات الليمون الى زجاجة مياه الشرب، حيث يعمل ذلك على إضافة نكهة ورائحة رائعة للمياه تشجعك على شرب المزيد.
  2. الإكثار من البروتين في الوجبات خاصة في الإفطار، حيث أنه تم إكتشاف أن تناول فطور يحتوي على نسبة عالية من البروتين، يقلل من رغبتك بتناول الأطعمة باقي اليوم، ويخفض من كميات السعرات الحرارية التي تتناولينها. وقد تم إثبات أن تناول وجبات بمحتوى عال من البروتين، يقلل من هوسك بالأطعمة بدرجة 60%، ويقلل الرغبة بتناول الأطعمة في آخر الليل الى النصف، ويتناول الشخص أطعمة بأقل 441 من السعرات الحرارية في اليوم.
  3. لا تتسوقي وأنتي جائعة، لأنك بالتأكيد ستقومين بشراء الأغذية الغير صحية.. أنا متأكدة 🙂 
  4. خلو المنزل من الأغذية الغير صحية، فحاولي التخلص من كل الإغراءات الموجودة في محيطك في لحظة شبع، لأنك قد تستسلمين لها عند الجوع.
  5. توفير أكلات صحية ولذيذة في محيطك مثل التمر والتين المجفف والفواكة والخضار، وتبولة السبانخ فهي سهلة التحضير ومشبعة وصحية ولذيذة جدآ جدآ جدآ.
  6. شرب مياه غازية بدل العصائر الغازية، واعتماد عصائر خالية من السكر بدل العصائر المحلاه، البيبسي من نقاط الضعف عندي والشيء الوحيد الذي أستبدله به هو مياه غازية طبيعية، أضيف إليها القليل من عصير التفاح الغير محلى.
  7. إعتماد رياضة ممتعة بدل إجراء تمارين مملة، فلقد قررت أنا وزوجي أن نشتري كيس ملاكمة ونستمتع بالتمارين معا بعد أن ننتهي من مهامنا اليومية، حيث أنه برأيي يزيل التوتر الذي تجمعينه في جسمك طوال اليوم.
  8. ربط الخصر، فله تأثير كبير على شكل جسمك، حتى ولو لم تخسري أي وزن. وقد كتبت المقالة التالية عن هذا الموضوع طريقة بسيطة وسهلة جدآ لتزيدي أنوثة مهما كان عمرك
  9. استخدام العسل ودبس التمر عوضآ عن السكر المكرر، فهما أفضل للصحة.
  10. إدراج الشاي الأخضر ضمن النظام الغذائي، فبعض الدراسات تدل على أنه يعمل على سرعة الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل.
  11. الأكل ببطء ومضغ اللقمة لأكثر وقت ممكن، فعندما تأكلين بسرعة لا تملك المعدة الوقت الكافي لإعلام دماغك أنك شبعت فتأكلين حتى بعد الشبع.
  12. النوم 8 ساعات لا أقل، هنالك دراسات تثبت أن النوم أقل من 7 ساعات يسبب فتح الشهية. وطبعآ النوم باكرآ عوضآ عن تناول الطعام آخر الليل، سيساعد على خسارة الوزن.
  13. اختاري صحن أصغر، فقد أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص يتناولون طعامآ أكثر باستعمال صحن أكبر، لذلك حاولي اختيار صحن أصغر من الصحن الذي تستخدمينه حاليا في تناول الغداء. وحسب الدراسة لن تشعري بالجوع لأنك اخترت صحنا أصغر لكنك بالتأكيد ستأكلين طعامآ أقل.
  14. قومي عن الطعام قبل آخر لقمة، فبعد قيامك بذلك عدة مرات تقل كمية الطعام التي تتناولينها تلقائيآ.

وفعلآ بدأ جسمي بخسارة الوزن بعد العمل بهذه النصائح بلا معاناه، حيث كان من السهل جدآ تطبيقها ولا تتطلب تسخيرآ لقوة الإرادة، فمن الصعب أن تلتزمي بريجيم صارم خصوصآ إذا كانت حياتك حافلة بالمهام اليومية المتعبة. وسأنصح أختي بقراءة هذا المقال لعلها تعدل عن محاولاتها الغير ناجحة لإجراء ريجيم قاسي 😉

 

 

 

من تأليف : زين

اترك تعليق

اترك رد